.
 
تابعونا هناتابعونا هنا  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أوراقنا اشتاقت لمداد حرفك : زائر فــــ أهلا بك



آخر زيارة لك :



احصائيات المنتدى بيانات مكتبي الرسائل المشاركات الجديدة البحث التسجيل الرئيسية

mo'emn fox
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة

شاطر
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 149805
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 11/09/2013

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Empty
مُساهمةموضوع: حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة   حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Icon_minitime1الأحد 7 يوليو 2019 - 14:32

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة 9998976129

قد لا يكترث الكثير من الرجال إلى مخاطر تعرّضهم المباشر لأشعة الشمس طوال السنة عموماً وخلال فصل الصيف خصوصاً، حيث تكثر الرياضات الخارجية والنزهات في الطبيعة ونشاطات التخييم، فتكون البشرة عرضةً للشمس أكثر من أيّ وقتٍ مضى. 


كما أنّ الكثير من الرجال، والرياضيين منهم، يُمارسون الرياضات المفضّلة لديهم في أماكن مكشوفة مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة المضرب والسباحة وحتى رياضة الجري، وقد تنتظم معظمها في فترة الظهيرة إلى بعد الظهر، وهذه أخطر فترة يُمكن خلالها التعرّض إلى أشعة الشمس، لأنّ ذلك يُسبب حروق في الجلد، حيث يتمّ التعرّض مباشرةً لأشعة الشمس لعدّة ساعات من دون استخدام واقٍ، بحسب "لها". 



ومع التقدّم في السن تصبح البشرة عرضة أكثر للإصابة بالحروق.

أعراض حروق البشرة

كثيرةٌ هي أعراض حروق الشمس التي تبدأ بالظهور تدريجيّاً على البشرة، ولعلّ أبرزها الإحمرار والسخونة في المنطقة المعرّضة للشمس، وقد يلي ذلك تقشّر الجلد بعد عدّة أيام من التعرّض لأشعة الشمس أو حتى ظهور بعض البُقع البيضاء على الجلد. 



وفي حالات أخرى، تظهر بثور سوداء ورؤوس بيضاء على سطح البشرة، ما يُنذر بحرقٍ عميق في البشرة. 



ولحروق الشمس أعراض أخرى مثل الشعور الدائم بالعطش والرغبة في الحكّة وعدم تقبّل ملامسة الجلد لأي نوع من الأقمشة أو الملابس. ورغم أنّ الشمس مفيدة جدّاً للبشرة، لكنّ التعرّض لأشعتها يجب أن يكون منتظماً ومدروساً حتى لا تتطوّر الحالة وتصل إلى سرطان الجلد مع اختراق أشعة الشمس الحارقة طبقات البشرة.

الوقاية من أشعة الشمس

لعلّ الوقاية من أشعة الشمس وحماية البشرة من الحروق، قد يكون أمراً مشتركاً بين الرجال والنساء، وقد تكون بعض المستحضرات المشتركة هي الحل الأمثل لقضاء يوم ممتع تحت أشعة الشمس، أو حتى الوقاية اليومية من أشعة الشمس الحارقة.

‏UV ESSENTIEL من CHANEL: مستحضر الوقاية اليومية للحماية المتعددة من الأشعة ما فوق البنفسجية والتلوّث بمؤشر حماية SPF 30، يُحفّز قدرة البشرة الطبيعية على الحماية الذاتية لضمان الوقاية اليومية الملائمة، ويتكيّف مستحضر الوقاية هذا مع الاعتداءات الخارجية بغض النظر عن مدى شدّتها وكذلك التلوّث ويحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية UVA وUVB، ومتوفّر أيضاً بمؤشر حماية SPF 50، وذلك لتأمين الحماية القسوة للبشرة، ويوصى به أيضًا للبشرة الأفتح في الطقس المشمس المائل إلى المعتدل.

‏Dior One Essential City Defense من DIOR: من أكثر مستحضرات الدار مبيعاً منذ سنوات، بتركيبته المطوّرة لمكافحة السموم واستعادة لمعان البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، فيعزز أداء خلاياها ويحسن فعالية مكونات مستحضرات العناية ببشرتك أكثر أربع مرّات من استعمالها بدونه. 




كما يحارب الملوثات الخارجية التي تتعرض لها البشرة، لذا فهو مثالي للبشرة الحساسة وللذين يعيشون في المدينة حيث تكون البشرة عرضة للملوثات البيئية. 


ويعمل هذا المستحضر على محاربة التلوث في ثلاث خطوات: تشكيل غلاف واق على سطح البشرة يمنع وصول الملوثات إليها، تعزيز فعالية حاجز البشرة الطبيعي مما يمنع التصاق الشوائب على سطحها وبالتالي يمنع وصولها إلى عمق البشرة، والقضاء على أي ملوثات قد تخترق البشرة بفضل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة.

معلومات خاطئة

ثمة معلومات كثيرة خاطئة حول علاجات حروق الشمس المنزلية، حيث يظنّ البعض أنّ استخدام زيت الزيتون مثلاً يُخفف من حروق الشمس، إلّا أنه في الحقيقة يزيد من تهيّج البشرة، لأنّه مرطّب للبشرة ولكنّه يرفع من حرارتها ولا يجب وضعه في المناطق حيث الحروق وتكون حرارتها مرتفعة وفيها سخونة.

كُن حريصاً على درجة مؤشر الحماية SPF عندما تقوم بشراء واقي الشمس، واعلم أنّه إذا كانت نسبة الحماية أقل من 50 بالمئة تكون البشرة معرّضة لخطر أكبر أن تُصاب بحروق الشمس، ومن المفضّل شراء مستحضر بنسبة حماية 80 بالمئة لا سيّما في المناطق الحارة مع التركيز على دهن الأذنين والعنق، وحتى فروة الرأس في حال عدم وجود شعر.

والأهم ألّا تقوم بحكّ المنطقة المصابة بحرق الشمس حتى لا تزيد من تهيّجها، وهذا ما يُسبب نزيفاً في المنطقة واحمرارها، لهذا حاول استخدام كمادات الماء البارد لتجنب الحكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 149805
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 11/09/2013

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة   حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Icon_minitime1الأحد 7 يوليو 2019 - 14:33

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة M5zn_fee3226b4c48ddb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراب
قلم ماسي
قلم ماسي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 43670
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/09/2013

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة   حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Icon_minitime1الأحد 7 يوليو 2019 - 18:34

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة 273068
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 149805
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 11/09/2013

حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة   حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Icon_minitime1الأحد 7 يوليو 2019 - 18:39

هلا وغلا اخي العراب
حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة Images?q=tbn:ANd9GcR1pA6BKy7y-Qp1dGcmBB3kL8Qr9Fj0b1Y6YhHBcW6e9-Q-tj9A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حروق الشمس لدى الرجال: خطرٌ يُهدّد البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أوراق :: الأوراق الاجتماعيــة والطبيــة :: أوراق أدم-
انتقل الى: