كشف وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ان وزارة المياه والري / سلطة المياه بدأت بأدخال خدمة جديدة للتسهيل والتخفيف على المواطنين فيما يتعلق بقراءة عدادات المياه من خلال اطلاق خدمة الـ واتس أب (WhatsApp).
وفعلت الخدمة في شركة مياه اليرموك التي تدير محافظات الشمال الاربع ( المفرق ، اربد ، عجلون، جرش) تمهيدا لتعميم التجربة على جميع مناطق وادارات المياه في المملكة، حيث تتمثل بقراءة عداد المياه بطريقة التصوير واعتماد خدمة الواتس أب لايصال الصورة لارقام الكترونية محوسبة ومعتمدة في الشركة لاستقبال الصور ضمن اطار الجهود المكثفة التي تنفذها الوزارة لتطوير خدمات الزبائن وتحقيق اعلى درجات الراحة للمواطنين وعدم ازعاجهم والوصول الى درجة عالية من القناعة والرضا عن تطابق الخدمة مع الواقع .
وبين الناصر ان الوزارة تواصل جهودها لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي من خلال تنفيذ عدد من المشاريع اضافة الى تطوير الخدمات الالكترونية بعد استكمال كافة التجهيزات الفنية مع المؤسسات الرسمية والبنوك المعنية بهذة الخدمات مبينا ان النجاح الذي حققته شركة مياه الاردن مياهنا بخدمات الزبائن في كل من العاصمة عمان ومأدبا والزرقاء والرصيفة وشركة مياه العقبة حقق نتائج ايجابية انعكست على مستوى الخدمة وسهولة التواصل مع المواطنين اضافة الى بناء ثقة مع المواطنين بما يضمن تطوير ادائها وتمكينها من مواصلة خدمات المياه والصرف الصحي بكفاءة عالية حيث سيتم توسيع نطاق هذة الخدمات لتشمل كافة ادارات المياه حيث يتم نقل هذه التجارب الناجحة الى شركة مياه اليرموك اولا بأول .
واضاف ان الخدمات الالكترونية تتيح الاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة المواطن دون مراجعة المواطن شخصيا بالرغم من انتشار 13 مكتب مجهزة لكافة الخدمات مما يخفف من الاعباء بما في ذلك الاستعلام عن فواتير المياه ومعاملات المياه والصرف الصحي والاطلاع على ملف المشترك بعد ادخال المعلومات المطلوبة اضافة الى الخدمات الادارية والفنية التي تقدمها الشركة مما يخفف العب عن اكثر من 573 الف مشترك في ظل زيادة سنوية تزيد على 4% .