منتديات أوراق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.
 
تابعونا هناتابعونا هنا  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أوراقنا اشتاقت لمداد حرفك : زائر فــــ أهلا بك



آخر زيارة لك :



احصائيات المنتدى بيانات مكتبي الرسائل المشاركات الجديدة البحث التسجيل الرئيسية

mo'emn fox
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة

شاطر
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 الجزاء من جنس العمل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 203333
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/09/2013

الجزاء من جنس العمل Empty
مُساهمةموضوع: الجزاء من جنس العمل   الجزاء من جنس العمل Icon_minitime1الجمعة 14 يونيو - 11:44

في يوم من الايام خرج الوالي ومعه حارسه لتفقد رعيته وانتهى به المطاف في بيت أحد المواطنين حيث أكرمهم وقام بضيافتهم بدون أن يعرفهم أو يسألهم من هم ولم يعرف أنه الوالي.
عندما خرج الوالي من عنده رأى كلب بجانب البيت. سأل الوالي صاحب البيت عن سبب شنق الكلب؟
فأبى الرجل وقال: هذا قصته قصة طويلة لا أقصها على أحد.
في اليوم التالي أرسل الوالي حاجبه لنفس الرجل يسأله عن الكلب المشنوق لكنه رفض الإفصاح.
في اليوم الثالث أرسل الوالي جنوده وأحضروا الرجل لقصره.
وسأل الوالي الرجل عن الكلب المشنوق؟؟؟
فقال الرجل: لن أخبرك بقصته حتى تجعلني والي مكانك لفترة من الزمن.
استغرب الوالي من هذا الطلب ورفضه بشدة وأمره بالإنصراف بدون معرفة القصة لكن الوالي ع قول المثل (اللي ببطنه حمص ما بينام).
ظل طول الليل يفكر بالموضوع حتى أصبح الكلب المشنوق شغله الشاغل وحرمه من النوم.
بعد أسبوع أمر الوالي جنوده بجلب الرجل وأخبره بأنه وافق على طلبه بأن يكون والي مكانه لفترة قصيرة بشرط أن يخبره بقصة الكلب المشنوق.
استلم الرجل أمر الولاية مكان الوالي الأصلي ومن أول يوم قام بعزل كل المسؤولين من الصف الأول من وزراء ونواب وأعيان وقادة جيش ومخابرات. خاصةً ممن معهم جنسيات أجنبية ويديرون مفاصل الدولة ووضعهم في السچن. وسلم الصف الثاني من المسئولين مكانهم. وأرسل رسائل لكل الدول المجاورة التي كانت تأخذ منها ضريبة لأنها كانت ضعيفة. أن لا أموال لكم عندنا بعد اليوم. ولا سلطة لكم علينا. ولن ندفع لكم قرش واحد.
فقام المسؤولين من تلك الدول بمحاولة التواصل مع أقرانهم العملاء في هذه الدولة لتسوية الأمور لكن للأسف ليس هناك مجيب كلهم في السچن. ولم يجدوا من يتعاون معهم. فردوا جميع الأموال لهذه الدولة حتى فاضت خزينتها بالأموال. ولما عاد الوالي الأصلي ورأى الأموال تملأ خزينة الدولة سرّ بذلك كثير.
وقال: الآن أخبرني قصة الكلب المشنوق.
فقال الرجل: كان عندي قطيع غنم. وكنت كل يوم أفقد شاة ولا أدري السبب حتى كمنت يوماً ورأيت هذا الكلب يعدو كل يوم على شاة وېقتلها ويعطيها لصديقه الضبع كي يبقيه في منصبه كمسؤول عن هذه الأغنام ولا يؤذيه
فكان جزاؤه الشڼق ليكون عبرة لكل من يعتبر ومنذ ذلك اليوم لم أفقد شاةً واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 203333
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/09/2013

الجزاء من جنس العمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزاء من جنس العمل   الجزاء من جنس العمل Icon_minitime1الجمعة 14 يونيو - 11:44

الجزاء من جنس العمل 2Q==
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراب
قلم ماسي
قلم ماسي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 61494
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الجزاء من جنس العمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزاء من جنس العمل   الجزاء من جنس العمل Icon_minitime1الجمعة 14 يونيو - 14:58

الجزاء من جنس العمل 9k=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KEEM
الإدارة الإشرافية
الإدارة الإشرافية


عدد المساهمات عدد المساهمات : 203333
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/09/2013

الجزاء من جنس العمل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزاء من جنس العمل   الجزاء من جنس العمل Icon_minitime1الجمعة 14 يونيو - 15:05

نورت الموضوع اخي العراب
الجزاء من جنس العمل 2Q==
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزاء من جنس العمل
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزاء من جنس العمل
»  الجزاء من جنس العمل
» الجزاء
» العمل الصالح
» لماذا يرفض ميسي تسديد ركلات الجزاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أوراق :: الأوراق الأدبية والشعريــة :: أوراق ألف ليلــة وليلـــة-
انتقل الى: